فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات المعلمين نحو تطبيق أنشطة مدخل ستيم القيمة التنبؤية لکل من الذکاء اللغوي والذکاء الرياضي باتجاهات المعلمين نحو تطبيق أنشطة مدخل ستيم ( STEAM ) في المراحل التعليمية المختلفة. [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 331-385]
  • احصائيات الاختبار التوافق بين النظرية التقليدية في القياس ونظرية استجابة الفقرة في مطابقة فقرات اختبار محکي المرجع في وحدة الهندسة التحليلية. [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 187-215]
  • احصائيات الفقرة التوافق بين النظرية التقليدية في القياس ونظرية استجابة الفقرة في مطابقة فقرات اختبار محکي المرجع في وحدة الهندسة التحليلية. [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 187-215]
  • اختبار محکي المرجع التوافق بين النظرية التقليدية في القياس ونظرية استجابة الفقرة في مطابقة فقرات اختبار محکي المرجع في وحدة الهندسة التحليلية. [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 187-215]
  • استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا العلاقة بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والکفاءة الذاتية المدرکةلدى طلاب السنة التحضيرية جامعة الملک سعود [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 217-252]
  • استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية التحصيل والتفکير التأملي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 15-67]
  • الاتجاه نحو الرياضيات أثر تدريس الرياضيات باستخدام أنموذج رايجلوث (Reigeluth) التوسعي في تنمية مهارات التفکير الابتکاري والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 305-327]
  • الانتماء فعالية استخدام مسرح العرائس کمدخل لتنمية الانتماء لدي طفل ما قبل المدرسة [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 191-216]
  • الانتماء للأسرة فعالية استخدام مسرح العرائس کمدخل لتنمية الانتماء لدي طفل ما قبل المدرسة [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 191-216]
  • الانتماء للذات فعالية استخدام مسرح العرائس کمدخل لتنمية الانتماء لدي طفل ما قبل المدرسة [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 191-216]
  • الانتماء للروضة فعالية استخدام مسرح العرائس کمدخل لتنمية الانتماء لدي طفل ما قبل المدرسة [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 191-216]
  • الانتماء للوطن فعالية استخدام مسرح العرائس کمدخل لتنمية الانتماء لدي طفل ما قبل المدرسة [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 191-216]
  • الانخراط في التعلم أثر التفاعل بين أسلوب تقويم الأقران و نمط التغذية الراجعة ضمن بيئات التعلم الإلکترونية علي تنمية مهارات التفکير الناقد والانخراط في التعلم لدي طلاب معلم الحاسب الآلي في مقرر التدريب الميداني [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 23-89]
  • الأنشطة الطلابية – مهارة المسؤولية الاجتماعية فاعلية الأنشطة الطلابية في تنمية مهارات المسؤولية الاجتماعية لدى طالبات جامعة الملک عبد العزيز [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 389-436]
  • التحصيل أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية التحصيل والتفکير التأملي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 15-67]
  • التخيل برنامج لإکساب مهارات الحس التقديري لأطفال الروضة المدمجين بمؤسسات رياض الأطفال وأثره على التخيل [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 93-128]
  • التعليم المقلوب اثر التفاعل بين أساليب الإبحار في التعليم المقلوب ومستويات تجهيز المعلومات في الدافع المعرفي لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 111-153]
  • التغذية الراجعة أثر التفاعل بين أسلوب تقويم الأقران و نمط التغذية الراجعة ضمن بيئات التعلم الإلکترونية علي تنمية مهارات التفکير الناقد والانخراط في التعلم لدي طلاب معلم الحاسب الآلي في مقرر التدريب الميداني [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 23-89]
  • التفکير التأملي أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية التحصيل والتفکير التأملي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 15-67]
  • التفکير الناقد أثر التفاعل بين أسلوب تقويم الأقران و نمط التغذية الراجعة ضمن بيئات التعلم الإلکترونية علي تنمية مهارات التفکير الناقد والانخراط في التعلم لدي طلاب معلم الحاسب الآلي في مقرر التدريب الميداني [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 23-89]
  • التفکير ما وراء المعرفي علاقة التکيف الأکاديمي بالتفکير ما وراء المعرفي وسمات الشخصية لدى الطلبة السعوديين المبتعثين إلى نيوزلندا [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 253-296]
  • التکنولوجيا الحديثة فاعلية برنامج وسائط ِمتعددة لتنمية مهارات أخصائي الإعلام التربوي وأثره في تعزيز العملية التعليمية في ضوء التکنولوجيا الحديثة [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 155-185]
  • التکيف الأکاديمي علاقة التکيف الأکاديمي بالتفکير ما وراء المعرفي وسمات الشخصية لدى الطلبة السعوديين المبتعثين إلى نيوزلندا [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 253-296]
  • الثقافة الجغرافية فاعلية برنامج مقترح قائم على الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 69-109]
  • الجولات الافتراضية عبر الويب فاعلية برنامج مقترح قائم على الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 69-109]
  • الحس التقديري برنامج لإکساب مهارات الحس التقديري لأطفال الروضة المدمجين بمؤسسات رياض الأطفال وأثره على التخيل [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 93-128]
  • الدافع المعرفي اثر التفاعل بين أساليب الإبحار في التعليم المقلوب ومستويات تجهيز المعلومات في الدافع المعرفي لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 111-153]
  • الدافعية نحو تعلم العلوم أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية التحصيل والتفکير التأملي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 15-67]
  • الذکاء الرياضي القيمة التنبؤية لکل من الذکاء اللغوي والذکاء الرياضي باتجاهات المعلمين نحو تطبيق أنشطة مدخل ستيم ( STEAM ) في المراحل التعليمية المختلفة. [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 331-385]
  • الذکاء اللغوي القيمة التنبؤية لکل من الذکاء اللغوي والذکاء الرياضي باتجاهات المعلمين نحو تطبيق أنشطة مدخل ستيم ( STEAM ) في المراحل التعليمية المختلفة. [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 331-385]
  • القيمة التنبؤية القيمة التنبؤية لکل من الذکاء اللغوي والذکاء الرياضي باتجاهات المعلمين نحو تطبيق أنشطة مدخل ستيم ( STEAM ) في المراحل التعليمية المختلفة. [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 331-385]
  • الکفاءة الذاتية العلاقة بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والکفاءة الذاتية المدرکةلدى طلاب السنة التحضيرية جامعة الملک سعود [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 217-252]
  • الکفايات التدريسية – معلمي التربية الإسلامية – المرحلة المتوسطة – المشروع الشامل لتطوير المناهج الکفايات التدريسية اللازمة لمعلمي التربية الإسلامية في المرحلة المتوسطة في ضوء المشروع الشامل لتطوير المناهج في المملکة العربية السعودية [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 495-540]
  • المرحلة الإعدادية فاعلية برنامج مقترح قائم على الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 69-109]
  • النظرية التقليدية في القياس التوافق بين النظرية التقليدية في القياس ونظرية استجابة الفقرة في مطابقة فقرات اختبار محکي المرجع في وحدة الهندسة التحليلية. [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 187-215]
  • النموذج اللوجستي ثنائي المعلمة التوافق بين النظرية التقليدية في القياس ونظرية استجابة الفقرة في مطابقة فقرات اختبار محکي المرجع في وحدة الهندسة التحليلية. [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 187-215]

ب

ت

  • تعزيز العملية التعليمية فاعلية برنامج وسائط ِمتعددة لتنمية مهارات أخصائي الإعلام التربوي وأثره في تعزيز العملية التعليمية في ضوء التکنولوجيا الحديثة [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 155-185]
  • تقويم الأقران أثر التفاعل بين أسلوب تقويم الأقران و نمط التغذية الراجعة ضمن بيئات التعلم الإلکترونية علي تنمية مهارات التفکير الناقد والانخراط في التعلم لدي طلاب معلم الحاسب الآلي في مقرر التدريب الميداني [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 23-89]

س

  • سمات الشخصية علاقة التکيف الأکاديمي بالتفکير ما وراء المعرفي وسمات الشخصية لدى الطلبة السعوديين المبتعثين إلى نيوزلندا [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 253-296]

م

  • مجتمع المعرفة اختيار مشرف التربية الإسلامية في ضوء بعض معايير الجودة الشاملة ومتطلبات مجتمع المعرفة في منطقة جازان التعليمية [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 439-491]
  • مسرح العرائس فعالية استخدام مسرح العرائس کمدخل لتنمية الانتماء لدي طفل ما قبل المدرسة [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 191-216]
  • مشرف التربية الإسلامية اختيار مشرف التربية الإسلامية في ضوء بعض معايير الجودة الشاملة ومتطلبات مجتمع المعرفة في منطقة جازان التعليمية [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 439-491]
  • معايير الجودة الشاملة اختيار مشرف التربية الإسلامية في ضوء بعض معايير الجودة الشاملة ومتطلبات مجتمع المعرفة في منطقة جازان التعليمية [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 439-491]
  • مناهج علوم المرحلة الابتدائية ــ المفاهيم العلمية ــ أسئلة التلاميذ تصور مقترح لمحتوى مناهج علوم المرحلة الابتدائية فى ضوء المفاهيم العلمية التى تدور حولها أسئلة التلاميذ [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 297-334]
  • مهارات أخصائي الإعلام التربوي فاعلية برنامج وسائط ِمتعددة لتنمية مهارات أخصائي الإعلام التربوي وأثره في تعزيز العملية التعليمية في ضوء التکنولوجيا الحديثة [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 155-185]
  • مهارات التفاوض برنامج إثرائي قائم على مواقف لغوية تاريخية لتنمية مهارات التفاوض لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 271-302]
  • مهارات التفکير الابتکاري أثر تدريس الرياضيات باستخدام أنموذج رايجلوث (Reigeluth) التوسعي في تنمية مهارات التفکير الابتکاري والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 305-327]
  • مواقف لغوية تاريخية برنامج إثرائي قائم على مواقف لغوية تاريخية لتنمية مهارات التفاوض لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 271-302]

ن

و